بنكيران يدعو العثماني إلى الاستقالة

دعا الأمين العام السابق للعدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، الأمين العام سعد الدين العثماني إلى تقدم استقالته من تولي أمر الحزب بعد الخسارة التي مني بها هذا الأخير في الانتخابات التشريعية.

تراجع حزب العدالة والتنمية، الذي ترأس الحكومة المغربية إثر نتائج الاقتراع السابق، من المركز الأول إلى المركز الثامن، حسب النتائج المؤقتة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بعد انتخابات أمس الأربعاء.

وبينما حصل العدالة والتنمية في الانتخابات الماضية على 125 مقعدا في البرلمان، فقد تقهقر في الانتخابات الحالية، ليحصل فقط على 12 مقعدا، بتراجع يبلغ فارقه 113 مقعدا.

برر بنكيران، في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك، دعوته تلك بكون عضو في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وأمين عام سابق للحزب.

وقال:”بعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مُني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب، أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام مسؤوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب”.

وأضاف أنه في حال استقالة الأمين العام الحالي، سيكون على نائبه تحمل مسؤولية رئاسة الحزب، إلى” يعقد المؤتمر المؤتمر في أقرب الآجال الممكنة في أفق مواصلة الحزب تحمل مسؤوليته في خدمة الوطن من موقعه الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار