سعيد أمزازي: الأحياء الجامعية ستفتح وقرارات التخفيف تنتظر 48 ساعة

سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية الناطق الرسمي باسم الحكومة المنتهية ولايتها، قال إن تخفيف الإجراءات الاحترازية في علاقتها بالمنظومة التربوية، ينتظر 48 ساعة من الزمن للحسم في مختلف تفاصيل استئناف الموسم الدراسي.

وأضاف أمزازي، في تصريح لجريدة صحفية، أن الوزارة عازمة على فتح الأحياء الجامعية، وقد أعطيت انطلاقة التسجيل الإلكتروني القبلي وتقيد فعلا عدد من الطلاب القدامى وكذلك الجدد.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن الوزارة تنتظر قرار السلطات العمومية بشأن التخفيف، مسجلا أن الحي الجامعي هو فضاء حياة للطلاب، وبالتالي وجب التوصل بكافة تفاصيل فتح الأبواب، والبداية من عدد الأشخاص في الغرفة الواحدة وما إذا كان سيتم اعتماد الصيغة العادية أو 50 في المائة.

وأردف أمزازي أن وزارة التربية الوطنية طلبت رسميا من وزارة الصحة تسليمها البروتوكول الصحي الجديد، لكن لم تتوصل به إلى حدود الساعة، مؤكدا أن الدخول الجامعي الناجح يقتضي فتح الأحياء الجامعية.

وسجل وزير التربية الوطنية أن هذه السنة تشهد معطيات إيجابية بارتفاع أعداد الملقحين وتحسن الوضعية الوبائية، على عكس السنة الماضية تماما حيث الظروف لم تساعد واتجهت السلطات إلى إغلاق الأحياء الجامعية.

من جهته، قال سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية لمحاربة وباء كورونا، إن المغرب ربح رهان الاستحقاقات الانتخابية، والمطلوب الآن هو تحقيق الإنجاز نفسه أثناء الدخول المدرسي المقبل، داعيا التلاميذ والطلاب إلى تفادي التجمعات لتفادي أي بؤرة محتملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار