طبق “أبطال أوروبا” بطعم مغربي يغري بالمشاهدة

تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى الدوران يومي الثلاثاء والأربعاء، لحساب الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات، والتي ستعرف إجراء مباريات قوية ومنتظرة، بمشاركة عدد من الدوليين المغاربة.

يحتضن ملعب “يوهان كرويف” أرينا بالعاصمة الهولندية أمستردام، مساء الثلاثاء، مباراة أجاكس وضيفه بشكتاش التركي، حيث يُنتظر أن يعرف اللقاء مشاركة الدولي المغربي نصير مزراوي الذي بصم على بداية موسم استثنائية بقميص فريقه عنوانها “التألق” وتحقيق أرقام جعلته من أبرز الأسماء التي تنشط بالدوري الهولندي؛ في حين تبقى حظوظ مواطنه زكرياء لبيض ضئيلة في المشاركة أمام بشكتاش.

يحل رفاق الدولي المغربي زهير فضال، لاعب نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ضيوفا على بروسيا دورتموند الألماني، في مباراة ينتظر أن تدور على صفيح ساخن.

ويعتبر “الأسد الأطلسي” من ركائز دفاع الفريق البرتغالي، بالنظر إلى القيمة الفنية للاعب كواحد من أبرز الأسماء في الخط الدفاعي، ويعول عليه كثيرا في مباراة الغد أمام الفريق الألماني الذي يبقى من أقوى الأندية الألمانية على أرضه وأمام جماهيره.

قدم “النجم” المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أوراق اعتماده بقوة مع ممثل عاصمة الأنوار خلال موسمه الأول بفرنسا، مؤكدا أنه أفضل لاعب في العالم في مركزه وأحد أبرز تعاقدات الفريق الباريسي هذا الموسم، على الرغم من تعاقد الأخير مع كوكبة من نجوم الكرة العالمية، على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو راموس.

وسيقود حكيمي دفاع “البي اس جي” في مباراة القمة، الثلاثاء، أمام بطل “البريميرليغ” مانشستر سيتي؛ وهي القمة الكروية التي تُعتبر أبرز مواجهة في هذا الدور. كما أن الجماهير المغربية تنتظر ظهور حكيمي في المواجهات الكبيرة، بعد أن أثبت علو كعبه ونال الثقة والإشادة من جميع مكونات باريس سان جيرمان، وبات عنوانا بارزا للفرجة.

تتواصل مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، غدا الأربعاء، ويتواصل معها الحضور المغربي الوازن. ويحل بطل أوروبا “تشيلسي”، الذي يلعب له الدولي المغربي حكيم زياش، ضيفا على نادي يوفنتوس الإيطالي، على أرضية ملعب “أليانز ستاديوم”، في قمة كروية “حارقة” قد يكون لزياش نصيبا من المشاركة في دقائقها، في حال اختار الألماني توماس توخيل مدرب “البلوز” أن يدفع به في إحدى فترات اللقاء، بعد أن سجل حضوره في بعض المباريات هذا الموسم، على الرغم من أن توخيل لا يعتمد عليه بشكل رسمي.

يحل نادي إشبيلية الإسباني ضيفا على فولفسبورغ الألماني، في مباراة تعرف مشاركة مغربية وازنة من خلال المميز ياسين بونو حامي عرين “الأندلسي” ومواطنيه أسامة الإدريسي ومنير الحدادي؛ في حين سيعرف اللقاء غياب “الغوليادور” المغربي يوسف النصيري، بسبب الإيقاف والإصابة.

سيكون ملعب “النور” بمدينة لشبونة مسرحا لمباراة بنفيكا البرتغالي بقيادة “الموهوب” عادل تاعرابت، وضيفه الثقيل برشلونة الإسباني بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان؛ وهو لقاء قد يكون فرصة “للأسد الأطلسي” لاستعراض مهاراته أمام الفريق الكتالوني، باعتباره واحدا من أبرز اللاعبين العرب الذين يتمتعون بمهارات وفنيات كبيرة، على الرغم من افتقاده للرسمية مع فريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار