فوزي لقجع: عودة الجمهور إلى الملاعب الرياضية مشروطة بوجود جواز التلقيح

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن اقتراب عودة الجماهير المغربية إلى الملاعب الوطنية بشكل تدريجي، خلال الأيام المقبلة، مشددا على أن هذه العودة ستكون مشروطة بتوفر الأنصار الراغبين في ولوج المدرجات على جواز التلقيح.

وتحدث لقجع خلال اجتماع للمكتب المديري، اليوم الثلاثاء عبر تقنية المناظرة المرئية، عن العودة المرتقبة للجماهير إلى الملاعب الوطنية، في انتظار قرار السلطات المختصة في هذا الشأن، مع إلزامية التوفر على جواز التلقيح واتخاذ التدابير الاحترازية الخاصة بكوفيد 19.

وحسب بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فإن فوزي لقجع دعا رؤساء الأندية إلى حث جماهيرها على الحصول على جواز التلقيح في أقرب الآجال. كما طالبهم باتخاذ جميع التدابير اللازمة من الناحية اللوجستيكية لإنجاح عملية عودة الجماهير إلى الملاعب.

وأكدت، منذ أيام، أن صيغة مشروع عودة الجماهير إلى الملاعب باتت جاهزة. وتتضمن مجموعة من السيناريوهات التي ستتم مناقشتها مع السلطات، خصوصا في ما يتعلق بنسبة ملء المدرجات التي يرتقب أن لا تتعدى 50 في المائة خلال مرحلة أولى، على أن يتم الرفع من هذه النسبة تدريجيا قياسا بتطور نسبة التحكم في انتشار “الفيروس” في البلاد.

المصادر ذاتها أفادت بأن عودة الجماهير إلى الملاعب ستكون مشروطة بتوفرها على جواز التلقيح، للإدلاء به مع تذاكر المباريات عند نقاط المراقبة الأمنية في جنبات الملعب ومداخلها، على أن يتم توفير مجموعة من الوسائل للتصدي لعملية تزوير الجوازات الصحية.

جدير بالذكر أن الجماهير المغربية غابت، منذ عام ونصف العام، عن المدرجات؛ بعدما أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في مارس 2020، بيانا تعلن فيه قرار منع الجماهير من حضور المباريات بسبب تفشي وباء “كورونا”، وهو الأمر الذي أثر على ميزانيات الأندية، خصوصا منها التي تعتمد بشكل أساسي على مداخيل بيع التذاكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار