كاظم شماس باللهجة اللبنانية للمرة الأولى ويطلق “حلالا”

يعود الفنان اللبناني كاظم شماس إلى بيروت ليخوض تجربته الخاصة في عالم الغناء، من خلال أغنيته اللبنانية الأولى تحت عنوان “حلالا” والمصورة على طريقة الفيديو كليب.

ولع شماس بموسيقى البوب وبالسيدة فيروز ساهم بتكوين هويّته الفنية المعاصرة، وبالاستفادة منها في تأديته للأغنية العربية الكلاسيكية.

كانت بداية كاظم من خلال فرقة الغناء الشبابية “ذا فايف” التي شاركت في النسخة العربية من برنامج الهواة “أكس فاكتور”. ومن هناك برزت قدراته الصوتية وملامحه الوسيمة، فلفت انتباه الجمهور العربي، ولا سيما الفنانة إليسا. وبعد النجاحات التي حققتها الفرقة على امتداد العالم العربي من خلال إصدارات موسيقية بارزة، منها “لا بالزاف”، “هنيني” و”نكبر سوا” حصل الانفصال داخل الفرقة. بعدها إنتقل كاظم مؤقّتاً إلى المغرب، فخوّلته هذه الخطوة من تعميق شغفه بالثقافة المغربية وتمكين أدائه في موسيقى الراي، كما ساعدته في بناء قاعدة جماهيرية واسعة في بلاد شمال إفريقيا.

صوّر كاظم كليبه في لبنان تحت عدسة المخرجة زينا حداد، والأغنية هي من كلمات وألحان أنطوني أدونيس، وإنتاج موسيقي ل سليمان داميان. أمّا كاظم فقد انضمّ أيضاً إلى عائلة شركة وتري لإدارة التوزيع الرقمي لمحتواه الموسيقي على كافّة المنصات الرقمية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار