‪تلقيح نسبة 23.5% من التلاميذ بالجرعة الثانية‬

تستمر عملية تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة، في حين تقترب المملكة من إتمام تلقيح هذه الفئة المستهدفة المحددة في ثلاثة ملايين طفل.

وإلى حدود منتصف نهار أمس الاثنين؛ كان مجموع التلاميذ الذين تلقوا الجرعة الأولى مليونين و294 ألفا و660، وهو ما يمثل 76.5 في المائة من الفئة المستهدفة؛ أما عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية فهو 705521، أي 23.5 بالمائة من هذه الفئة.

وبشكل عام تلقى 22 مليونا و839 ألفا و37 شخصا الجرعة الأولى، وهو ما يمثل 76 بالمائة من الفئة المستهدفة؛ فيما تلقى 19 مليونا و427 ألفا و92 الجرعة الثانية، وهو ما يمثل 65 في المائة من الفئة المستهدفة.

وإلى حدود السبت الماضي استهلك المغاربة 41967871 جرعة من لقاحات متنوعة ما بين سينوفارم وفايزر وأسترازينيكا وجونسون.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية تواصل جلب شحنات إضافية لتعزيز مخزون الحملة الوطنية للتلقيح، كما أنها قررت اعتماد حقنة ثالثة بالنسبة للمواطنين والمقيمين الذين تتطلب حالتهم الصحية ذلك، للوصول إلى مناعة جماعية قوية تجاه الأعراض الحادة للجائحة.

وحثت وزارة الصحة الجميع على “الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح، للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا وتحقيق المناعة الجماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار