الفنانة إلهام شاهين تثير الجدل بسبب وصيتها

كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين تفاصيل تصريحاتها الأخيرة المثيرة للجدل حول التبرع بأعضائها بعد وفاتها ، و بعد تعرضها لانتقادات حادة بعدما كشفت عن رغبتها في التبرع بأعضائها بعد وفاتها، ردت الفنانة إلهام شاهين على كل ذلك، وأكدت عبر حسابها الخاص على “فيسبوك” أنها استشارت شيوخاً، وأطباء في الأمر وتوصلت إلى أنه أمر مقبول، وإنساني.

ونشرت إلهام قائلة: “آرائي لخير مصر وشعبها المحترم وخير الإنسانية عمومًا، ولن ألتفت للآراء الغبية التي هي ضد العلم وضد الدين”.

وعقبت بقولها: “قال تعالى “من أحياها كمن أحيا الناس جميعاً”.. والدين خُلق لإسعاد البشر وليس لتعاستهم”.

وأكدت أنها استعانت بشيوخ، حتى تتبرع بأعضائها بعد الوفاة، مؤكدة: “كل آراء الشيوخ المستنيرين أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاه صدقه جارية… وقانون التبرع بالأعضاء وزراعتها معمول به في كل دول العالم المتحضرة، ولن تكون مصر أقل تحضرًا منهم”.

واختتمت حديثها قائلة: “ربنا خلق العلم والطب لحماية الإنسان من الألم، والذي يحارب هذه الفكرة أو يسخر منها ربما يحتاج في يوم إليها فيعرف قيمتها.. ربنا يعطى الصحة للجميع ويشفى كل مريض.. اللهم آمين”.

يذكر أن إلهام شاهين، قد كشفت عن أن فكرة التبرع بأعضائها بعد الوفاة تراودها منذ أكثر من 12 عاماً، لافتة إلى أن وزارة الصحة يجب أن توضح آلية للتبرع بالأعضاء لمن يرغب في ذلك”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار